الرئيسية / خواطر ونصوص شعرية / أمِّي …. حديقةُ النورِ/ بقلم: مرام عطية

أمِّي …. حديقةُ النورِ/ بقلم: مرام عطية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أمِّي …. حديقةُ النورِ/ بقلم: مرام عطية

________________

أسطولُ حنانكِ السرمديٌّ عتيدٌ، يخترقُ عبابَ الغيابِ يوزَّعُ حمائمَهُ الوادعةَ المثقلةُ بالرطبِ على دروبي الطويلةِ، زارعاً الحبقَ والجوري على حفافها، مزيلاً الوحشة عن أدغالِ نفسي المتشابكةِ، يبحرُ في محيطاتِ توهي بقارب النجاةَ، يتناهى لمساحاتِ روحي المتشظِّيةِ، يدحرُ جيوشَ الخوفِ البربريةَ، ويهزمُ ضروبَ السقامِ والفقرِ في جسدي النحيلِ، فلولا ملائكةُ خافقكِ لاستباحتْ فلولُ القهرِ الباردةِ سهولي، ولقصمتْ أشواكُ الحيفِ الخريفيةُ أغصاني الغضةَ، ولهتكَت فؤوسُ الطغاةِ بللورَ أحاسيسي.

يا نبعَ الحبِّ الثريَّ، نهرُ رقتكِ الباذخُ الصفاءِ غيثٌ متدفقٌ لا يثنيهِ حديدٌُ أو تلويهِ رياحٌ، حباهُ الإلهُ أسرارَ الأمومة وزوَّدهُ بنسغِ الحياةِ، ما أقدسهُ! وما أعذبهُ في فؤادي !!

أمِّي الحبيبةَ ورد رقتكِ عطرٌ فريدٌ فكيفَ أغفلهُ أو أنساهُ؟ وقربكِ الجنةٌ التي وعد بها الله أحباءهُ، فكيفَ لا أطمعُ بالقربِ ؟!

اعذريني فكم أحنُّ إلى كرومِ الطفولة النقيةِ في حضنكِ الدافئ كعشٍ تزقزقُ فيه العصافيرُ! أغترفُ من صحونِ الذكرياتِ الفرحَ الأخضرَ مع أخوتي الأحباء الذين تبعثروا كأوراقِ شجرة ليمونٍ تحت سياط الرياحِ، وكم أحلمُ أن أتفيأُ ظلالها من هجيرِ الزمن، أصلِّي في كنائسها مرتلةً مع جنودكِ لرب المجد

ما أبهاك أمِّي! مدينةَ جمالٍ عريقةً ثريةً بمناجمِ الرحمةِ ووغدرانِ اللطفِ، تعتزُّ عشتارُ بانتسابها إليك، وتزدهي أفروديتُ بأقراطِ بهائكِ، ألم تكن أبراجُ عينيكِ حلماً لسومر وكنعانَ؟ !!

يا حديقةَ النورِ، عمِّديني بالضياءِ، مدِّي جدولاً عذباً من دفءِ ضلوعك إلى نبضي الأيسرِ؛ فتنبتَ أزهارُ السحرِ في حقولي اليابسةِ، تزغردَ سنابلي العطشى، ويكتسي شعري الباهتَ بثوبِ الألقِ.

__________________

مرام عطية

عن waha alfikir

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقامات العشق المتجليّة في وحدة الخلق،نصوص للشّاعر يوسف الهمامي نموذجاً/ مادونا عسكر

                مقامات العشق المتجليّة في ...

سِرَاجُ الّليْلْ / بقلم: إبراهيم يوسف

                سِرَاجُ الّليْلْ بقلم: إبراهيم ...

بعض أعمال مختلفة للفنانة التشكيلية دلفين فاضل علي

                        ...

بعض المختارات البصريّة من أعمال الشاعر والتشكيلي مهدي غلاّب

                        ...

بأقلام نسائية .. مجلة شرمولا الأدبية تصدر عددها الرابع/Bi Pênûsa Jinan .. Kovara Şermola Ya Wêjeyî Hejmara Xwe Ya Çaremîn Derxist

                    بأقلام نسائية ...

جميلة كل الجمال/ بقلم: بيار روباري

                  جميلة كل الجمال ...

مهرجانُ الزروعِ يغريني/ بقلم: مرام عطية

                        ...

فيديو قصيدة “أغيثيني” للشاعر عصمت دوسكي / إعداد وتنفيذ: وفاء التزيلي

                        ...