الرئيسية / مقالات / التميز في دنيا المال والأعمال/ بقلم: محمد عبد الكريم يوسف

التميز في دنيا المال والأعمال/ بقلم: محمد عبد الكريم يوسف

التميز في دنيا المال والأعمال

 بقلم: محمد عبد الكريم يوسف

ـــــــــــــــــ

عندما يرغب الإنسان أن يستثمر بعمق في حياته المهنية أو عندما يبدأ مشروعا تجاريا عليه أن يضع في اعتباره أن الناجحين في دنيا المال والأعمال يلتزمون بقرارات معينة تساعدهم في الاندماج في عالم النخبة في دنيا المال والأعمال .

يختار الناجحون في دنيا المال والأعمال أسلوب كل لحظة لها أهميتها وينتهزون كل فرصة متاحة لإتقان مهارات جديدة  تعزز أهدافهم . وغالبا ما يأتي النجاح من امتلاك الموقف الصحيح واتخاذ القرارات الذكية .

 

البحث عن الخير

يلتزم رجال المال والأعمال عن طرق متعددة لحب المهنة التي يعملون بها . قد لا تكون الوظائف مثالية وبعض جوانبها غير ممتع على الإطلاق . يركز رجل المال والأعمال على تكييف شخصيته لتتناسب مع الوضع العام للعمل الجديد. يجب تركيز الالتزام الذهني على الحلول وليس على المشكلات . يتم التركيز على الايجابيات والابتعاد عن السلبيات . الإيجابية تولد الايجابية والسلبية تولد السلبية . يتعلم رجال المال الأعمال احترام قيمة كل جانب من جوانب الحياة المهنية ويفهمون أن تحقيق الأشياء الصغيرة يفسح المجال أما تحقيق الأشياء الكبيرة .

 

خطر الفشل :

يلتزم رجال المال والأعمال بعدم الخوف من الفشل وعدم السماح له بالسيطرة على الحياة المهنية . إن الاستسلام للخوف يغري بالانكماش في تحقيق الأهداف والأحلام.

يمكن لمواجهة الخوف أن تجعل من السهل التبرير السريع للابتعاد عن فكرة عظيمة. لتكون ناجحًا ، خاطر وكن على استعداد لمعرفة نتائج قراراتك.  وستكون العواقب خير معلم ومرشد لأنها تعطيك دروسا مفيدة و إجابات سريعة. إذا لم تخاطر أبدًا ، فلن تتعلم أبدًا كيف توجه نفسك وعملك في الاتجاه الصحيح.    انظر إلى كل كلمة “لا” على أنها موجه لاتجاه أو فرصة جديدة .  وتعلم التحدث. وللحصول على ما تريد ، عليك أن تذهب لما تريد.

 

العمل الجاد:

على رجال المال والأعمال تحديد الخيارات لقياس النجاح أولاً من خلال أخلاقيات العمل الخاصة بهم  . فإذا كان السعي للنجاح يتعلق فقط بالربح ، يجب الانتباه إلى أن الرغبة في المال تركز الذهن على النقص وتزرع فيه الحاجة إلى المزيد. القلق يحجب الفرص ويبقيك مركزًا على مقدار ما ليس لديك.  ومن غير المرجح أن يتراكم المال في ظل هذه الديناميكية العقلية والعاطفية.

التزم بالثقة في أن عملك الشاق سيحقق ربحًا مؤكدا.  وما تطارده بشدة قد يتعبك . لهذا السبب ، ركز على الأهداف التي يتطلبها هذا اليوم أو في هذه اللحظة وقم بإنجازها، ومن هذه العقلية سيأتي المال.

 

التوسيع في العمل:

التزم بالتفكير بشكل كبير وألا تكون راضيًا عن الأهداف التي حققتها.  كن ممتنًا لما أنجزته ولكنك غير راضٍ.  ضع أهدافًا أعلى.  افهم أنه لكي تكون ناجحًا للغاية بعد تحقيق مستوى معين من الإنجاز ، اعلم أنك لم تنته بعد.  لقد بدأت للتو.

اسأل دائمًا ، و “ماذا بعد؟”  فيما يتعلق بتوسيع الأعمال التجارية.  لا تقلص أحلامك أبدًا.  لتحقيق النجاح على مستويات عالية  ، التزم بأفكارك لتحدث المزيد من الإنجازات.

 

التناسق:

التزم بالعمل باستمرار دون توقف ، واتخاذ خطوات جيدة نحو أهداف عملك.  يمكنك تسلق سلم النجاح من خلال العمل الدؤوب والمستمر إلى جانب الصبر والمرونة .

وتعهد بالعمل الجاد حتى عندما لا تجني الفوائد فورا .  تذكر أن آخر رجل يقف في الصف ينتهي به الأمر بالفوز بالسباق.

 

الشغف:

قرر أن تكون شغوفًا بما تفعله.  الشغف هو الوقود الذي يشعل رغبتك في العمل الجاد.  السيارة لا يمكن أن تعمل بدون وقود  . تذكر أنه لا يمكن أن تنجح الأعمال بدون وجود أشخاص متحمسين ومركزين ومجتهدين.  وعندما يكون هناك شغف ، يمكن أن ينتج النجاح.  وكلما حققت نجاحًا أكبر ، زاد شغفك بالعمل .  وبهذه الطريقة تكافئ العاطفة نفسها.  عندما تكون العاطفة موجودة ، فإن الحدود والحواجز تكاد تكون معدومة.

 

احترام الذات :

عندما يكون لديك احترام لذاتك ، فإنك تفتخر بنفسك وتنضح بهالة من الثقة المطلعة. اختر إظهار احترام الذات في طريقة إدارة عملك ومعاملة من تعمل معهم بكل احترام. اتخذ خطوات يومية لتحسين نفسك لتكون جاهزًا لجميع القرارات التي تحتاج إلى النزاهة والتدبر. وعندما تحترم نفسك ، فإنك تلتزم بأن تكون في صدارة اللعبة .  أنت ترفض أن تعيش وفقًا لشعار “سأفعل ذلك لاحقًا”.  أنت تنجز الأشياء اليوم لضمان غد ناجح.

 

حافظ على التوازن:

لا يمكنك الوصول إلى حيث تريد أن تذهب بمفردك . قرر تفويض الأشياء ولمعرفة متى وماذا تفوض ، كن على دراية بنقاط القوة والضعف لديك.

اختر تفويض المهام للآخرين ممن هم أكثر مهارة في المناطق الأضعف لديك أو انتقل إلى الأشخاص الذين لديهم الوقت لفعل ما لا يمكنك القيام به.  وفي اللحظة التي تعتقد أنه يمكنك القيام بها بمفردك هي لحظة البدء بالفشل.

 

الاهتمام بالعلاقات :

ابذل جهدًا للدخول في علاقات العمل بذكاء ورعايتها عن عمد.  اعتبر القرارات المتعلقة بمن تعمل معه ضرورية لبناء مستقبل مهني ناجح مثل معرفتك للعمل وأخلاقياتك في العمل وشغفك فيه.

قابل الناس بذكاء. وبالتالي ، من المرجح أن تبقي الأشخاص السلبيين السامين  خارج نطاق عملك.  سجل ملخصا لكل لقاء في دفتر خاص وراجع المعلومات وقارن تقدم الأشخاص عند كل مقابلة . وعندما تجد أعضاء الفريق المناسبين ، عزز نجاحهم عن قصد بشكل فردي وجماعي ، مع الحفاظ على الروح المعنوية عالية ثم أغرقهم  بشغفك ورؤيتك وهدفك في العمل والحياة .

 

طلب الملاحظات والتعليقات:

التزم بعدم معرفة كل شيء. ابحث بنشاط عن الملاحظات والتعليقات لتنمو. كل قطعة من ردود الفعل هي حبة خردل في دنيا المعرفة ، و قادرة على تعزيز وتوسيع أفقك وعملك.  وإذا لم تتمكن من التوسع كشخص ، فلا يمكنك توسيع نطاق عملك. تجبرك التعليقات على أن تكون متفتحًا أكثر وأن تكون متاحًا للفرص التي لم تكن متاحة من قبل.

لتكون ناجحًا في الأعمال التجارية والمالية ، التزم باتخاذ قرارات حكيمة ومدركة لذاتك.  إن نجاحك هو انعكاس لقراراتك وموقفك وتفكيرك.  وإذا لم يكن عملك في المكان الذي تريده أو كنت مستعدًا لوضع أهداف أعلى ، فابدأ في اتخاذ قرارات جديدة.  وحتى تتم تنمية عملك ، عليك أن تنمو بنفسك وبفكرك وشخصيتك.

عن Xalid Derik

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكتابُ … / بقلم: أحمد بريري

  الكتابُ خيْرُ صحْبي فيهِ تلقَى المعْلوماتِ منْ علومٍ وقرِيضٍ وتاريخِ الموجوداتِ ...

أحلم بعيون ذكية / بقلم: سامح أدور سعدالله

أحلم بعيون ذكية أتغمض عيناي الغبية  ذكائي؟ تلك هي المعادلة التي تحتاج ...

قصيدة”سكارى بالكرة” للشاعر مصطفى معروفي/ بقلم: عبد الرحمن منصور

1ـ القصيدة: سكارى بالكرة شعر:مصطفى معروفي نظـلُّ بهـا علـى وهْــمٍ سـكـارى***و قد ...

الفصام / بقلم: عــبــدالناصر  عــلــيوي الــعــبيدي

  ———- الــصدقُ فــي الإنــسانِ خيرُ فضيلةٍ فــــعــلامَ تــكــذبُ أيــهــا الــكــذابُ – ...

أشياؤها الخمس / بقلم: فراس حج محمد

  [محاولة رثاءِ امرأةٍ ضاعت في جنون الحرب]   أشياؤها الخمسُ التي ...

الأخلاق في رواية عشيق السيدة تشاترلي للكاتب دي إتش لورانس / بقلم:محمد عبد الكريم يوسف

  أثارت رواية دي إتش لورانس “عشيق السيدة تشاتيرلي” الجدل والنقاش منذ ...

السياسة في أنتوني وكليوباترا / بقلم: محمد عبد الكريم يوسف

    في مسرحية ويليام شكسبير “أنتوني وكليوباترا”، تلعب السياسة دورا مركزيا ...

نزل المطر/ بقلم: آمنة بريري

نزل المطر   فاصطبغ الكون بالصفاء والسموّ   وسرت نسمات شذيّة تلامس ...

واحة الفكر Mêrga raman