الرئيسية / تقارير وإعلانات / رابطة آرارات الثقافية تبعث من جديد في مؤتمرها الثالث

رابطة آرارات الثقافية تبعث من جديد في مؤتمرها الثالث

رابطة آرارات الثقافية تبعث من جديد في مؤتمرها الثالث

ـــــــــــــــ

عقدت رابطة آرارات الثقافية مؤتمرها الثالث الموافق اليوم الأحد 5 حزيران يونيو 2022 بمدينة زيوريخ بحضور أعضاء رابطة ومنظمة آرارات وحشد من الجمهور وشخصيات ثقافية واجتماعية.

إن التأخير في عقد المؤتمر الرابطة كان سببه جائحة كوفيد 19 التي أصابت العالم بالهلع وأوقفت الحياة بشكل كبير، لكن الإصرار والحماس قادران على البعث من جديد، فبعد ضمور هذه الجائحة وعودة الحياة الطبيعية شيئًا فشيئاً عادت رابطة آرارات الثقافية بكل عزم وإرادة لعقد مؤتمرها الثالث، فقد بذلت اللجنة التحضيرية جهودا استثنائية من أجل تنظيم هذا المؤتمر بشكل يليق بالأعضاء والحضور ومن أجل أن يتوج المؤتمر بالنجاح.

في البداية أدارت الجلسة الافتتاحية كل من الأستاذة بياز صالح والأستاذة نجاح أحمد؛ بعد الترحيب بالضيوف والأعضاء المشاركين، ألقى الأستاذ سليمان تمي كلمة باسم اللجنة التحضيرية أعرب فيها عن فرحه الكبير لانعقاد المؤتمر الثالث للرابطة. كما تحدث عن ظروف عملهم وإصراراهم على تقديم كل ما في وسعهم من أجل إنجاح المؤتمر، في ختام كلمته وجه الشكر لأعضاء اللجنة التحضيرية والهيئة الإدارية لمنظمة آرارات وأثنى على ما قدموه من دعم ومساندة لإنجاح هذا المؤتمر.

ثم كان للحضور موعد مع كلمة الرئيسة المشاركة للرابطة الدكتورة والشاعرة كريمة نور عيساوي عبر تقنية الفيديو من مدينة فاس في المملكة المغربية، تحدثت عن النشاطات الثقافية المتنوعة التي كانت تنظمها الرابطة سلفًا من أمسيات ومهرجانات ومعارض وندوات أدبية وفنية وفكرية وقد دأبت عليها الرابطة منذ تأسيسها، وتطرقت في الجانب الآخر من كلمتها إلى الآفاق المستقبلية للرابطة وأكدت على ضرورة وضع خطط جديدة في مختلف المجالات الثقافية، لتنهي كلمتها بالتمنيات بالتوفيق والنجاح للمؤتمرين.

وأعقب ذلك كلمة الكاتب آيدن التي تحدث فيها عن دور الروابط والمنظمات الثقافية في خدمة المجتمعات وخاصة في المهاجر، وعبر عن أمله بأن تتخذ الرابطة خطوات أكثر انفتاحاً على مختلف منظمات المجتمع المدني الموجودة في الساحة السويسرية،

وقد قدمت معزوفات موسيقية للناي والطنبور بمثابة فواصل ونوافذ مشرعة للهدوء والتأمل والراحة بين الفينة والأخرى.

بعد الاستراحة، بدأت الجلسة المغلقة، حيث رحب الأستاذ خالد ديريك الرئيس المشارك للرابطة بالأعضاء، متمنيًا للمؤتمرين كل التوفيق والنجاح.

ثم كانت الكلمة للأستاذ عمار داوود عضو اللجنة التحضيرية ليفتح باب النقاش عن تقارير وأعمال الرابطة وفتح المجال للمؤتمرين لإبداء الملاحظات والمقترحات والتقييمات، ثم بدأت عملية الانتخاب والتصويت

على إثرها تم انتخاب الأستاذ سليمان تمي رئيسًا للرابطة وخالد ديريك نائبًا له؛ كما انتخب كل من السادة والسيدات التالية أسماءهم أعضاءً في الهيئة الإدارية: الأستاذ فريد يوسف. الأستاذ علي الكردي. الأستاذة بياز صالح. الأستاذة نجاح أحمد. الأستاذ صلاح محمد. الأستاذ رفاعي بكو

وفي النهاية، تقدمت الهيئة الإدارية الجديدة لرابطة آرارات الثقافية بالشكر إلى جميع الحضور وخاصة لأولئك الذين بذلوا مجهودا كبيرا لإنجاح هذا المؤتمر.

خالد ديريك

إعلام رابطة آرارات الثقافية

 

عن Xalid Derik

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكتابُ … / بقلم: أحمد بريري

  الكتابُ خيْرُ صحْبي فيهِ تلقَى المعْلوماتِ منْ علومٍ وقرِيضٍ وتاريخِ الموجوداتِ ...

أحلم بعيون ذكية / بقلم: سامح أدور سعدالله

أحلم بعيون ذكية أتغمض عيناي الغبية  ذكائي؟ تلك هي المعادلة التي تحتاج ...

قصيدة”سكارى بالكرة” للشاعر مصطفى معروفي/ بقلم: عبد الرحمن منصور

1ـ القصيدة: سكارى بالكرة شعر:مصطفى معروفي نظـلُّ بهـا علـى وهْــمٍ سـكـارى***و قد ...

الفصام / بقلم: عــبــدالناصر  عــلــيوي الــعــبيدي

  ———- الــصدقُ فــي الإنــسانِ خيرُ فضيلةٍ فــــعــلامَ تــكــذبُ أيــهــا الــكــذابُ – ...

أشياؤها الخمس / بقلم: فراس حج محمد

  [محاولة رثاءِ امرأةٍ ضاعت في جنون الحرب]   أشياؤها الخمسُ التي ...

الأخلاق في رواية عشيق السيدة تشاترلي للكاتب دي إتش لورانس / بقلم:محمد عبد الكريم يوسف

  أثارت رواية دي إتش لورانس “عشيق السيدة تشاتيرلي” الجدل والنقاش منذ ...

السياسة في أنتوني وكليوباترا / بقلم: محمد عبد الكريم يوسف

    في مسرحية ويليام شكسبير “أنتوني وكليوباترا”، تلعب السياسة دورا مركزيا ...

نزل المطر/ بقلم: آمنة بريري

نزل المطر   فاصطبغ الكون بالصفاء والسموّ   وسرت نسمات شذيّة تلامس ...

واحة الفكر Mêrga raman